تلقت المخرجة اللبنانية مونيا عقل، تكريماً في مصر عن فيلمها " كوستا برافا ".


وفي التفاصيل أن أحمد بدوي مدير عام شركتي "دولار فيلم" و"نيو سينشري سينما"، سلّم يوم أمس بالجامعة الالمانية بالجونة، الجائزة المقدمة من "نيو سينشري"، للأفلام التي في مرحلة التطوير، في مسابقة ملتقى الجونة السينمائي المقام ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الاولى، وقدرها عشرة الالف دولار للمخرجة اللبنانية مونيا عقل عن فيلمها " كوستا برافا ".
وتم الإعلان يوم أمس في المهرجان عن جوائز منصة الـ"cine gouna" المقامة ضمن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي حيث حصلت الناقدة صفاء الليثي على جائزة سمير فريد المقدمة من جمعية نقاد السينما لفيلم "الأم المخيفة" من إخراج آنا أوروشادزة.
الفيلم المصري "أوضتين وصالة"، للمخرج المصري شريف البنداري حصل على جائزة مهرجان الجونة وقدرها 20 ألف دولار، كما فاز بجائزة إبداع وقدرها 10 آلاف دولار الفيلم المصري "أبو زعبل "1989 للمخرج بسام مرتضي.
فيلم "200 متر" لأمين نايفة من فلسطين نال جائزة "مينتور" العربية وقدرها 5 آلاف دولار، أما جائزة "فاكتوري" وقدرها 5 آلاف دولار، ففاز بها فيلم "من خلف الستار" للتونسية عفاف بن محمود، وحصد جائزة "أروما ستوديوز" للمشاريع في مرحلة التطوير وقدرها 5 آلاف دولار فيلم "نورا في أرض العجائب" للتونسية هند بوجمعة.
فيلم "يوم الدين" للمصري أبو بكر شوقي، نال جائزة "أروما ستوديوز" لأحد المشاريع قيد التنفيذ أيضا وقيمتها 5 آلاف دولار.